منتديات وكرالعصفور
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فايشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

(( ملاحظة نبحث عن مشرفين للأقسام))


الإدارة.

كلام الببغاوات الامازونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلام الببغاوات الامازونيه

مُساهمة من طرف Hamody.cool في السبت أكتوبر 31, 2009 6:38 am


كلام ببغاوات الامزون
يعتقد كثير من الناس أن كل ببغاوات الامزون يمكن ان تكون متحدثه موهوبه بشكل خارق...., فبعضها فعلا يمكن أن تكون متحدثه جيدة - وخصوصا اذا أخذت صغيرة و دريت كما يجب - بينما معضم ببغاوات الامزون الاخرى عادية جدا ولا تمتلك موهبة التقليد و المحاكاة للكلام الادمي بدرجه كافية - حتى مع التدريب و التعليم المستمرين......
بعض ببغاوات الامازون طيور متحدثه من طراز متقدم , وبغضها ذوات نبرة واضحة أثناء نطقها للاصوات التي تجيدها , ومن الغير المشهو عن الببغاء الامازوني اطلاق الصفارات بشكل تلقائي , كما يفعل الببغاء الرمادي الافريقي , و معروف عن الببغاء الامزوني سعة الذاكرة التخزينيه لديه , لحفظ الكلمات و الجمل القصيرة , فهو سيتذكر بشكل ملحوظ ما حفظه سابقا , ويضاف لذلك ميزة الذكاء في استخدام كلمة ما في موضعها الصحيح , و هذه النقطة الحيوية تسجل بوضوح لصالح ببغاء الامون , فمثلا عند قرع باب المنزل , فان رد الامزون سيكون : من ؟ , وعند الرد : فلان , فسيكون رده : تفضل او غير موجود - أو كما تعود السماع قبلا .. , وعند رنين الهاتف فسيكون رده الو .. , لكن موهبة الكلام لدية لن تظهر الا اذا كان منفردا - أي وحيدا في قفصه , وبذا لا ترتكب خطأ بوضع طائرين معا في قفص واحد , لان ذلك سيمنعهم عن الكلام , وربما يلجئون لنداءتهم الحقيقيه , وهذا ما لا ترغبه بطبيعت الحال..



- اليلو ناب
ويقف على رأس قائمة افضل الطيور المتحدثة الموهوبة في العالم - وهذه الموهبة منغرسه وراثيا في عروق هذا الطائر ... اذا بامكان الانواع المدربه النطق بالجمل المتتابعة التي تزيد مفرداتها عن 20 - 30 كلمة منفصلة/متواصلة بشكل واضح... , كما أنه بامكانها النطق بالاصوات التي لا يستطيع الانسان نفسه النطق بها - كالجمل الموسيقية الطويلة مثلا .. , وهذه الميزات المهمة قد لا تتوفر في الببغاء الرمادي الافريقي المدرب - و المشهو جدا بالكلام و النطق .... , ولذا فان الاسعار الدفوعة في الببغاء الامزوني اليلو ناب - قياسا لارتفاع امكانياته و موهبه - وشدة الطلب عليه و الرغبة قي اقتناءه - مع عدم توفره بأعداد متاحه - عاليه و مرتفعة جدا.... .



2-الدبل يلو هيد
يأتي هذا النوه في المرتبة الاثانية في المقدرة على التحدث والكلام .. , والانواع المدربة منة تتمتع بنبرات صوتية عاليه و واضحه - كما ان شكله العام افت للانتباه - كما ظهرت منه ألوان مميزة جدا ...



3- البلو فرنتد
يمكن أن تكون اعداد كبيرة من هذا النوع متحدثة جيدة جدا .. , وهو من أكثر أنواع ببغاوات الامازون شعبية و توجدا لدى الهواة ... , كما أنه يتمته بروح الدعابة و النكتة , ويستطيع أداء حكات اكروباتية راقصة .. , وبالاضافة لذلك فهو جريء جدا مع الناس و بامكانه النطق امامهم دون خوف أو تردد ... , كما يحدث مع الببغاء الرمادي اللافريقي مثلا .

و هذا لا يعني أن الانواع الاخرى لا تستطيع الكلام او أن كلامها محدود - بل يمكن أيضا أن تبرهن كثيرا من الببغاوات ألامازون ألاخرى على أنها متحدثة موهوبه بدرجة عالية , ولكنها تعتبر نادرة ... , أي خارج القاعدة الرئيسية التي على ان اشهر ثلاثة امزونيات متحدثة هي : اليلو ناب و الدبل يلو هيد و البلو فرند ... , و غالبا ما تكون الانواع الاخرى المتحدثة - قد تم اخذها مبكرا عندما كانت صغيره في العمر - أي من 6 شهو - ومن ثم توت العناية الفائقه بها و تدريبها المتقن .. , ما دفعها لاحقا للنطق و الكلام.
مثلها مثل الكائنات الذكية الاخرى - لكل ببغاء أمازوني شخصيته المتفردة - الخاصة به وحده .. , والتي تتطلب بالتالي دراسةوفهما خاصا بها للتعامل الامثل معها , و محاولة تدريبها تعليمها النطق أو الكلام .. , الا أنه في المجمل العام يمكن أن تتشابه الاسس العامة لتعليم الببغاء المازوني الكلام - مع طريقة تعليم الببغاء الرمادي الافريقي - مع تغيير في الاسلوب أو التكتيك التبع أثناء التعليم .. , وبحسب شخصية الببغاء الامازوني و مزاجه , واستعداده للتدريب و التعلم , ومدى صبر و ألمعية المدرب / او المالك للبغاء و طريقة تعامله مع ييغائه وردود أفعاله و تصرفاته المختلفة .. , يمكن الحكم على نيبة نجاح تعليمه الكلام ومدى اتقانه لذلك .. ,

تحياتي وكر العصفور 1

Hamody.cool

مــديـــر المـــنـــتـــدى
مــديـــر المـــنـــتـــدى

ذكر عدد المساهمات : 603
POINT : 2509844
تاريخ الميلاد : 02/01/1986
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 30
الموقع : cga-mom.yoo7.com
هوايتك/عملك المفضل : كرة القدم+النت
المزاج : راايــــــقـــــ)

http://cga-mom.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام الببغاوات الامازونيه

مُساهمة من طرف ΜŘ.GÔøŠšï في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 9:10 am

هههههه كوووووووووووووووووووول cool kj./pj

ΜŘ.GÔøŠšï

عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 256
POINT : 3273358
تاريخ الميلاد : 06/01/1994
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
العمر : 22
الموقع : cga-mom.yoo7.com
هوايتك/عملك المفضل : the coool boy
المزاج : $ Ñø WØmâñ Nø CRy $

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلام الببغاوات الامازونيه

مُساهمة من طرف mimo la tw8f في الجمعة ديسمبر 25, 2009 12:04 am

لول كووووووووول على اصول

mimo la tw8f

عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 252
POINT : 2436173
تاريخ الميلاد : 05/04/1996
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 20
الموقع : cga-mom.yoo7.com
هوايتك/عملك المفضل : كرة قدم
المزاج : كوول
sudan

http://cga-mom.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى