منتديات وكرالعصفور
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فايشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

(( ملاحظة نبحث عن مشرفين للأقسام))


الإدارة.

[..جيتـك أمـانة انقذينـي..]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[..جيتـك أمـانة انقذينـي..]

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الخميس ديسمبر 24, 2009 1:55 am

[..جيتـك أمـانة انقذينـي..]
بقلم : شمعة الصداقة

[..مقـدمـة..]

طالعت ساعتها (12)التفتت حولها فهالشارع الفاضي..والجو البارد..الجوال على اذنها تنتظر.. ..وهو يرن..يرن..يرن!!..

تذكرت قبل شهور..ذيك الليلة..لما كانت في غرفتها،

طالعت الساعة (12) التفت حولي اتأمل غرفتي..راح تكون هالليلة آخر ليلة لي في هالغرفة..
ذكرياتي فيها راح آخذها معاي لــ لندن..انا رايحة ادرس على حساب شركة ارامكوا في لندن بعد ماخلصت سنة تحضيرية هنا
(اهم شي اخذنا تقوية للغتنا..واخذنا المواد العلمية بالانجليزي..الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء)..
رجعت اتأمل في جدران هالغرفة اللي سكنتها بعد وفاة ابوي بشهرين من 7 سنوات تقريباً (ابوي توفى "سكتة قلبية" لما كان عمري 12 سنة)
شخبطت على جدرانها كثير برسوماتي واخيراً صبغتها من ثلاث سنوات ورسمت عليها آخر رسمة..وهذا سريري اللي ياما كتم بؤسي والمي بين اغطيته ومسح دموعي بمخداته..بالزاوية مكتبتي اللي اخليتها من كتبي وقصصي المفضلة
(خاصةً قصص اجاثا كريستي..تفكيري اجرامي شوي..وقصص قماشة العليان اللي تحاكي فيها بؤس حياتي)..
وعلى جنبي نافذتي اللي ياما طليت منها عالشارع ابادل "عزيز" نظرات الشوق..وطاولتي اللي كتبت عليها رسايلي له..
واللي شهدت معاناتي مع ثالث ثانوي قبل سنة..فلتت مني دمعة وانا اسمع الاستريو يغني
>>افترقتوا مو هذا اللي تبونه ليه طيب كل واحد في الم..ماتعبتوا من شعور تكتمونه ولا هي مسألة عزة بأثم<<..
يمكن تكون يارابح يمكن!!..رجعت لسريري ورميت نفسي عليه طاحت بين ايديني "مخدتي الباسمة" (هاذي مخدة smile face بس عيونه قلوب "يحبني" وله ابتسامة كبيرة وايدين حنونة "تخيلات"هدية من اختي الكبيرة علياء)
ابتسمت هالمخدة في اسوأ الأوقات واحلكها تخليني ابتسم ضميت "نيمو" (تسميتي للمخدة) وغمضت عيوني
السـاعة 8:30 الصباح
..رن المنبه..رن..رن..ضربته بقوة وطفيته وكملت نومي..
انفتح الباب وفجاة حسيت بأحد "يدغدغني"فقمت معصبة..أكره احد يلمسني:هاي انتوا وشو هذا!!ماتخلون احد يرتاح بنومته؟؟
طلع صوت ضحكة صغيرة:لـيش تصرخين خالتي!!والله والله امي اللي قالت لي روحي صحيها!!
انا..التفت على الصوت:غرام؟!!انتي هنا؟؟وامج وش جابها عندنا من الصبح؟؟..وطالعت الساعة اتأكد..حشى من الساعة 9 صاحية ومعسكرة عندنا!!تكون مفكرة عمرها بالحسا امج المصون؟؟
غرام..ضحكت:أمي صحتنا من الساعة 8 وقالت يالله بنروح نشوف خالة الرزان قبل ماتسافر،انتي وين بتسافرين خالتي؟؟
انا..قمت بعصبية:للقمر،يالله اشوف خليني اغسل وجهي وابدل يـلا برا
غرام..مدت بوزها:انتي شريرة..وطلعت ركض
انا..ابتسمت وسكرت الباب:من زمان،بس توج تدرين!!..
ودخلت الحمام (وانتوا بكرامة) وغسلت وجهي وطلعت ولبست وطالعت المرايا بنكد..استغــفر الله يارب،اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور،اللهم حسن خُلقي كما حسنت خَلقي..
ورحت للصالة وتفاجأت بخواتي واخواني وخالاتي وخوالي كلهم موجودين!!..السـلام عليكم ،صبحكم الله بالخير وش مناسبة هالجمعةََ!!
علياء:صبحج الله بالنور،مجتمعين نودع سموج الكريم
نوف..تضحك:تقصد يقرفون سموج الكريم بالنصايح العشر قبل السفر
انا..رفعت حاجب وانا اتمصخر:من جد!!ياحظي،الفطور بليـز لأني مرة مرة مرة جوعانة
خالد..يضحك:بالثلاث بعد!!
انا..رحت وجلست جنب خالد:من شدة الجوع خالو،شلونك شخبارك؟؟
خالد..يبتسم:الحمدلله،بخير بشوفتج
انا..يوووه منه مايبطل وانا مالي خلق:شكـراً
عادل..يضحك:واحنا مالنا رب يعني!!بس هو اللي تسألين عنه؟؟
انا..روقان هالعلم من الصبح!!:شخباركم كلكم؟؟شلونكم كلكم؟؟عسى مافيكم خبيث؟؟
الكل قعدوا يضحكون
علياء:الله يقطع شرج،ذكرتيني بالحساوية
هند..تخز في علياء:اشفيهم الحساوية؟؟
طلال..يضحك:عاد ماتكلمتي علوي الا قدام الحساوية!!
نهلة..دخلت بصينية الفطور:ياحلاتهم الحساوية كل من يتمناهم،قوموا غسلوا يدينكم وسموا عالفطور،الرزان روحي جيبي بقية الصحون من المطبخ
انا..حتى بآخر يوم لي معاكم يا ماما!!:حتى بآخر يوم بيشغلوني!!
نوف..تضحك:بقوم أساعدج
انا:تعالي يكون أحد جاب معاه بزارينه!!علوش؟؟
علياء:كلهم اثنين يالدبة مابيأذونج
انا:غرامو بتأذيني،بس فارس عسل على قلبي، وينه؟؟
علياء:بالغرفة يلعبون
انا:حد جاب بزارين؟؟
أحمد:ماحد،روحي جيبي الفطور خلصينا!!
انا:اول شي قولها بأدب
أحمد:رزان خلصينا احسن لج
خالد:حمود!!تادب مع أختك
أحمد:طيب،لو سمحتي الرزان احنا جوعانين جيبي الصحون
انا..رحمته:ان شـاء الله
وبعد دقايق حطيت الصحون عالسفرة..واجتمع الكل عالسفرة وبدوا ياكلون
انا..خلصت وقمت:الحمـدلله
إبراهيم:وين ماأكلتي زي الناس!!
انا:الحمـدلله خالي شبعت
إبراهيم:قبل شوي جوعانة جوعانة!!
انا:أخذت كفايتي،وبعدين ماصدقت اعدل وزني عشان أرجع أخربه
علياء:صار هالوزن هاجس عندج!!
انا..مالي خلق هالمناقشات عالصبح:اقول خليني ساكتة احسن،عن اذنكم
عبدالرحمن:تعالي بس لاتزعلين من اختج تمزح معاج،احنا جايين عشان نقعد معاج
انا..ماحبيت ازعلهم:لا والله ياخالي مازعلت ادري فيها اختي دمها ثقيل،تسلم والله بس بروح اشيك على شنطي واغراضي،إلا ياجماعة البنات مو جايين؟؟
إيمان: إلا بيجيبهم السواق
انا:فكرت بعد،يـلا بروح أشيك على عفشي
ورحت لغرفتي وجلست اسكر الكراتين والملم آخر الأغراض اللي بقت لي..لما وصلت لكرتون عند النافذة وقفت وفتحت الستارة شوي..
غمضت وفتحت ثلاث مرات
وتأكدت انه موجود فعلاً وواقف عند باب بيتهم جالس على سيارته (في هالحرارة وش طلعك يالخبل!!..ودي ادعي عليك تحرقك هالشمس بس ماقدر بيننا عشرة سنين)..(اظن انه مازال على حبه)..ارتعت وتفاجأت بالصوت والتفت (خالي)
خالد:كريهة خالي هاذي احسها تكبرني،خليج على خالد بس
انا..ابتسمت له:خالد حاف يعني!!
خالد..يبتسم:ايوا خالد حاف بدون أي القاب..راح عند النافذة لما وخرت عنها..ياترى ياهل ترى ليش واقف هنا؟؟
انا..رفعت كتوفي:مادري!!!غريب مو!!
خالد:بالنسبة لي مو غريب مرة
انا..التفت عليه:شلـون؟؟
خالد:اكيد لما سمع خبر سفرج جا
انا:من مين بيسمع وهو في الرياض واهله هنا!!
خالد:مافي شي يسمونه تلفون يالذكية!!
انا:حتى لو شالمناسبة اللي تخليهم يقولون له!!
خالد:يمكن يمكن لأنج خطيبته سابقاً
انا:سابقاً شي صار وانتهى،عالعموم انا مايهمني فيه
خالد:على فكرة مازلت اسمي سفرتج هاذي هروب،انتي تدرين ان الكل مازال معارض صح!!
انا:يوه ياخالد،قلتها لك من قبل هي فعلاً هروب من امي ونظرات العتاب اللي في عيونها ومن حياتي اللي صارت جحيم في السعودية،وبعدين مرت سنة وهم لسه مو متقبلين الفكرة!!واذا معارضين مايهمني يبوني اتزوج يعني واجلس مقابلتهم لا طبعاً
خالد:ماحد قال كذا!!
انا:ماحد قال كذا!!،على مين تلعب ياخالد كلهم يبوني اتزوج واقعد (الزواج ستر) هذا اللي تردده امي عليّ من تخرجت من الثانوي انا ماجبت 97 بعد طلعة الروح عشان اتزوج واقعد بالبيت ،قولي اذا انا غلط وهم صح!!
خالد:شوفي هم معاهم حق في شي وانتي معاج حق في شي ثاني،مافي احد على حق تماماً
انا:وضح لي؟؟
خالد..سحبني من يدي:جلسي اول وهدي أعصابج!!،امج معاها حق في معارضتها لانها خايفة عليج من الغربة وخصوصاً ان طلال زي ماالكل يعرف اخلى مسؤوليته وقال (مالي شغل فيها) بصريح العبارة!!فشلون بتدبرين امورج بدون رجال!!
انا..قاطعته:اتفقنا انا وطلال اني اظل معاه لين ماالقى لي مكان انا والبنات اللي معاي،ماعلينا خوف واحنا بنات مع بعض
خالد:إذا كان هذا رايج!!،اما اخواني فما ادري ايش وجهة نظرهم بس الأكيد اني انا ومبارك مؤيدين لج وخالاتج بعد
انا:الا خالتي هند اللي تشوف اني لازم اتزوج واقعد ببيتي زي دعاء،الله يعين وعد ورغد بعد التخرج وش بتسوي فيهم!!
خالد..يبتسم:انتي متأكدة من قرارج؟!!
انا:انا متأكدة من اول ماقدمت على ارامكوا
خالد..باس راسي:الله يوفقج

* * * *

الأسم:الرزان محمد الـ.... ..
العمر: 19 سنة..
المهنة:طالبة جامعية(سنة اولى) مبتعثة ضمن برنامج الـ(CPC) من شركة ارامكوا السعودية..
الجامعة:University Collage London..
التخصص:Chemical Engineering "هندسة كيميائية"..
السكن:Londn-Marylebone..
الجنسية:سعودية (حساوية الأصل)..


>>>

[..الجـزء الأولــ ..]

رجعت الرزان للواقع..وهي تحاول تدفي نفسها لما ماحد رد..سمعت صوت وراها التفت..
لقت واحد تعرفه عدل يبتسم
:ليش طلعتي!!مااستانستي بحفلتنا!!
الرزان:لو سمحت اتركني بحالي،انا مااكلم امثالك
:امثالي!!،وانا من أي نوع برايج؟؟
الرزان..طالعته من فوق لتحت:انت تعرف مين امثالك،اللي مااتشرف بمعرفتهم يااستاذ تركي
تركي..يضحك:استاذ!!كذا عطيتي امثالي اكبر من حجمهم!!
الرزان..عصبت والتفت عليه:قلت لو سمحت اتركني،ياخي مابيك تقرب جنبي خليني في حالي
تركي:ماكنت ابي شي،بس حبيت اساعد
الرزان:روح ساعد حبيبتك وشوفها رامية نفسها على مين في هاللحظة!!
تركي..بابتسامة ماكرة:حبيبتي على قولتك ماتسوي كذا،عندها تموت ولا تروح لغيري وتموت ولا اقرب من غيرها
الرزان:اجل الله يخليك قبل لاتموت روح لها
تركي:بس انتي ماعندك احد يوصلك!!
الرزان..التفت عليه بعصبية:احد شكى لك الحال!!؟،ولا يكون انت اخوي ولا ابوي ولا تقرب لي وانا مادري
تركي:ابداً،بس حرام اخلي هالحلا واقف في هالبرد!!
الرزان..عصبت اكثر:احترم نفسك وبعد احسن لك
تركي..ضحك وماتحرك من مكانه
الرزان..طلعت جوالها بسرعة من شنطتها كانت مترددة تدق على هالرقم بس دقت بسرعة (هاللحظة مافيها تردد)..رد عليها صوت دافي يعاكس البرودة اللي تحس فيها..
:this is fars yes??
الرزان..بصوت واطي وتركي يراقبها من وراها:فارس انا الرزان
فارس..تفاجأ:لحظة..قطع اجتماعه وطلع..الرزان!!خير في مشكلة؟؟
الرزان..صوتها مبحوح:ممكن ممكن تجي تاخذني؟!
فارس:انتوا مو في الحفلة!!صار شي؟؟
الرزان:ماقدر اقول الحين ممكن تجي تاخذني الحين؟؟
فارس:اكيد،دقايق واكون عندج،انتبهي لنفسج
الرزان:مشكور
فارس:العفو
الرزان..سكرت الجوال..ورجعت للأنتظار بدون ماتهتم للي واقف..وتتذكر كيف التقت بفارس،
نزلنا من الطيارة يومها وراح طلال يجيب الشنط وانا على اساس الحقه لكني ضعت..قعدت اتلفت حولي ومانتبهت الا وانا صدمت في واحد طويل عريض التفت عليّ فبدأت اعتذاراتي تنهال على لساني وانا ارتجف وارتعش:أنا آسفة..أنا آسفة ما انتبهت آسفة
قاطعني..بابتسامة:حصل خير..انا كنت واقف في مكان غلط
انا كان الضيق يخنقني:آسفـة مرة ثانية
ابتسم وانا رجعت اتلفت وادور طلال!!"وين اختفى"
سمعت صوته للمرة الثانية:اساعدج بشي اختي؟؟
انا..التفت برد عليه لكن سمعت صوت ثاني من جنبي
:الرزان!!
انا..التفت لهالصوت المألوف:هنـادي!!
هنادي..ضمتني:هـلا والله،شخبارج؟؟
انا..تضايقت اكثر وارتحت شوي:الحمدلله،وانتي؟؟
هنادي..ابتعدت عني شوي ومسكت ايديني:تمام الحمدلله،وش جابج قبل الوقت بأسبوع؟؟
انا..ابتسمت:جيت مع طلال،قلت استغل الفرصة،انتي بعد جاية قبل!!البنات قالوا لي بيجون يوم الأثنين فكرتج بتجين معاهم؟!
هنادي..بابتسامة واسعة:اخوي اللي ساكن هنا قال بيجي الخميس قلت اجي معاه وش وراي!! واتعرف عالجامعة والمنطقة ككل مع اني اعرفها بس للأحتياط..طالعت وراي واشرت..هذا هو اخوي فارس
انا..التفت محل مااشرت:هذا اخوج!!..تداركت افكاري اللي طلعت بصوت عالي وهزيت راسي له باحترام ورجعت همست لهنادي..انا ضيعت اخوي مادري وينه؟؟
هنادي..ضحكت:ولايهمج الحين نلقاه،اشرايج نسوي له نداء طلال تعال استلم الرزان
انا..مع كل الخوف اللي بداخلي بس حسيت بطمأنينة:خوش فضيحة!!
وبمساعدة هنادي واخوها فارس لقيت طلال اللي قعد يضحك عليّ!!
،وتذكرت بمرارة كيف طنش اتصالاتها قبل شوي!!(وش هالأخو!!كفو والله ترمي اختك بعد شهر بس وتتخلى عنها!!)..
حست بألم كبير داخلها وألم ثاني من الكعب اللي لابسته ففصخته ورفعت ذيل فستانها لايتوصخ ورجعت لجو ذكريات كيف تعرفت على اللي واقف وراها،
بعد اسبوع استقرينا انا و البنات "غادة،سديم،أصيل" في شقة على قدنا وكان يوم الأثنين أول يوم دوام لنا بالجامعة مرينا احد مقاهي جامعتنا..طلبوا البنات وراحوا لمبنى الـWellcome Collection وبقت معاي غادة..العامل الذكي حط لي خمس اكواب (الخامس لهنادي) بدون أي شي اشيلهم فيه!!جات غادة وشالت اثنين وتركتني مع ثلاثة!!..اضطريت اشيلهم لأن العامل صفطني وانا انادي عليه عشان يجيب لي كيس او شي اشيل فيه!!لما لفيت وانا شايلة الثلاث اكواب فاجأني واحد وراي فانكب عليه الكوب الثالث..اعتذرت مايقارب مليون مرة وهو يطالع فيني بنظرات غريبة..فاضطريت امسح اللي كبيت واشيل الكوب بسرعة وسمعت صوت بنت وراي وشكلها تكلم اللي كبيت عليه الـ
Hot chocolate
:تركـي حبيبي!!ايش اللي سوا فيك كذا!!وش اللي انكب عليك؟؟
التفت اشوف المزيون (توني انتبهت انه مزيون) اللي كبيت عليه كوبي ومعاه وحدة تحطم (تحطيم بمعنى الكلمة..لابسة تنورة بنية فوق الركبة وجاكت برتقالي ويكفي ان عليها جسم ماشاء الله بس زيادة شعرها بني طويل وناعم..وجمالها من النوع الجذاب جداً جداً)بس طاحت من عيني لابسة هاللبس وهي سعودية..وطاح من عيني هو لانه (مخاويها..اذا فهمتوا عليّ!) عيب عليهم الصراحة لاتقولون اسأت الظن (الكتاب باين من عنوانه)..انا طنشتهم شلت الكوب ورميته بالزبالة (وانتوا بكرامة) وطلعت من المحـل (وعزمت مارجع ادخله ابداً)
،ورجعت للعالم لما سمعت صوته..
تركي:اعتقد ان اللي تنتظرينه ماراح يجي وشرايك اوصلك؟؟،احسن لك صدقيني
الرزان..بعصبية:استغفر الله،وشهالأشكال اللي ماعندها كرامة!!
تركي..يضحك:في الحب ياكل الحلا مافي كرامة ولا كلام فاضي!!
الرزان..التفت عليه وفي عيونها نظرة "غاضبة":حب أي حب اللي انت تتكلم عنه،أنت واحد منافق اصلاً بدون قلب واحساس،وماامداك تحب وحدة ثاني مرة تشوفها اليوم!!
تركي..تقدم لها:حب من أول نظرة
الرزان..حست بخوف لما تقدم:خلك مكانك،الظاهر تشوف افلام كثير وتقرا روايات كثير
سكت وظل واقف جنبها لكن بعيد وعلى وجهه ابتسامة لامبرر لها!!..ورجعت هي تتذكر الحفلة الفاشلة اللي كانت فيها!!،
وحدة من الطالبات السعوديات اللي معانا مسوية حفلة عيد ميلادها وعزمتنا و اصرت سديم اننا نروح تغيير جو..وكشخنا مع اننا صعب نكشخ لحفلة واحنا متحجبات!!.. وغصبتني هنادي اني البس واحد من الفساتين اللي عندها باكمام طويلة وساتر..وبعد عطتني معاه كعب!!وانا ماعمري لبست كعب الا بالاعراس وبالغصب بعد .. المهم تفاجأت بنوعية الحفلة (بسيطة وفي مطعم..عشا وكيكة بس!!)..بس المطعم غلط كله شباب وبنات (مزحوم فيهم) ورقص ومصاخة!!..والجو مخنوق بالدخان..طالعت بزاوية وانتبهت لتركي!! يدخن ومعاه صديقته تسولف مع واحد ثاني وهو ساكت يطالع بعيد ولما انتبه لي حرك لي يده وغمز!!..استغربت وبنفس الوقت اشمئزيت وحسيت بقرف وعصبت لأن المكان كله ينرفز فاستأذنت وطلعت ركض..وقفتني غادة بس اقنعتها تتركني
انا:مالي خلق قلت لكم من الأول،بعدين شوفي المكان شلون!!بختنق من هالدخان؟؟
غادة:خلاص براحتك،بس كيف حترجعي؟؟
انا:باخذ تاكسي او بتصل بطلال
غادة:انتبهي لنفسك اوكي؟؟
انا..ابتسمت لها بس بضيق:اوكـي
وطلعت ركض من المطعم إلى زاوية الشارع
،رفعت راسها لما سمعت صوت سيارة..شافت الرنج روفر الأسود يقرب بزاوية الشارع قدامها..
نزل منه فارس وهو يطالعها وفي عيونه تساؤل وفتح لها الباب..طالعت فيه واشرت بعيونها على اللي واقف جنبها..
فارس..طالع فيه:خير اخوي في شي!!
تركي..بابتسامته:أبداً سلامتك
فارس:ياليت توقف بعيد مرة ثانية،انا فاهمك ترا فرجاءً لا عاد تضايقها او تقرب منها،حدك 10 مترات
الرزان ركبت السيارة وسكر فارس الباب وراها..وحرك السيارة ومشا..انتظر دقايق وهو يلاحظ ان دموعها تتجمع بعيونها وبعدين تكلم..
فارس:الرزان اشصاير؟؟
الرزان..نزلت دموعها وقعدت تصيح وماقدرت تسكت اكثر:احس الدنيا تحطم فيني يوم بعد يوم،أمي بس تردد ارجعي ارجعي،
واخوي مايبيني هنا عشان ياخذ راحته ولما استقريت لحالي ماصدق ولا عاد سأل عني!!،
والدكتور يحب يستهبل عليّ انا بالذات!!ليـش ياربي ليـش!!
فارس..مد لها كرتون المناديل ووقف السيارة على جنب:ليش انتي مكبرة كل هذا؟!،عادي امج اقنعيها ان هذا مستقبلج وماتقدرين تضحين وتتراجعين الحين وذكريها ان الرجعة حالياً مستحيلة
لان ارامكوا بتخليهم يدفعون ثمن اللي ضيعتيه من وقتهم وفلوسهم،
اما عن اخوج فمادري بصراحة وش مشلكته عشان يتركج كذا!!،بس انتي لاتكبرين كل شي
واذا الدكتور يحب يستهبل عليج!!ترا مليون طالب غيرج يعانون من الدكاترة حول العالم..ابتسم..يمكن الدكتور معجب!!
الرزان..مسحت آخر دمعة وابتسمت:معـجـب!!،أنا آسفة لأني أشغلتك وازعجتك بـس...
فارس..قاطعها:ولايهمج،هذا الواجب

وصلها فارس للشقة ولما تطمن انها دخلت الشقة..رجع لشغله واجتماعه!!

>>>

[..الجـزء الثـانيــ ..]

يوم الأحد..العاشـرة صباحاً
هنادي:انا بمر عليكم مع فارس
الرزان:اول مرة ياخذ ويكند زي بقية العالم؟؟
هنادي..ضحكت:مو ويكند عنده شغل اليوم بعد في منطقة بعيدة شوي من هنا،بيوصلنا بعدين يروح
الرزان:وين تبين نروح أصلاً؟؟
هنادي:من الصبح شقول!!،بنروح نتمشى في البارك ونلعب شوي ونتنطط
الرزان:نتنطط!!قويـة هاذي!!
هنادي..ضحكت:عيشي حياتك رزونه!!
الرزان:الله يخليج بلاه هالدلع اللي يلوع الكبد
هنادي..ضحكت:من عيوني،نص ساعة وأمركم كونوا جاهزين
الرزان:ان شـاءالله
هنادي:ياويلك اذا ماكنتوا جاهزين!!
الرزان:خـلاص قلنا ان شـاء الله
هنادي:See u
الرزان:See u
سكرت الرزان وراحت تبلغ كل وحدة من البنات..غادة هي الأقرب لها كلهم تعرفت عليهم لما بدت دراسة في الـ CPC..
في كورس السنة التحضيرية تعرفت على غادة اول شي وصارت هي الأقرب بينما البقية مجرد زميلات شوي شوي صاروا صديقات لما دروا انهم بيسافرون مع بعض لنفس الدولة..
لبسوا البنات وصعدوا للصالة (الشقة عبارة عن دوبلكس صغير..شقة بطابقين..فوق صالة متوسطة الحجم..
والمطبخ صغير مفتوح وغرفة للغسيل اما تحت اربع غرف كل وحدة لها غرفة..وكل غرفة اصغر من الثانية!!..
طبعاً ايجار الشقة عالي لكنه مقسم على اربعتهم كل وحدة تدفع من مكافأتها..ومكافأة طلاب ارامكوا محترمة)..
جلسوا ينتظرون بالصالة..
سديم:تدرون انا يعجبني فارس،جنان هالرجال
ضحكوا..
غادة:يا شيخة ركزي في شي مهم،اتركي الرجال في حاله وارتاحي ماحياخدك
الرزان..ابتسمت:من جدها غادة ارتاحي،من جد ترا لاتعبين نفسج وتحطين عينج عليه لان عايلتهم ماياخذون من أي عايلة
سديم..ارتبكت بس حاولت تغطي بالاستهبال:ياسلام!!وش هالحالة ياربي،انا ماصدقت الاقي واحد مزيون!!
أصيل:أنتي هذا كل همج مزايين وبس!!،تعالي ماشفتي المزايين الأماراتيين
سديم:ياويل حالـي أي اماراتيين؟؟
اصيل:لا ماشفتيهم!!،فـاتج نص عمرج،خقـاق الصراحة هالأماراتيين خقـاق بالقووة
سديم:صج،صج!!
غادة:ايش بك انتوا كذا بتهبلوا في البنت!!،وربي انهم عاديين يعني مش حلوين قد كده؟؟
أصيل:لا عاد دودي مالج حق،كل ذاك الجمال ومش حلوين قد كده!!
الرزان:أسكتي، و طلعت دودي يبغالها نظارة
وضحكوا..
غادة:قليلات الحيا،بتضحكوا عليّا طيب انا حاوريكم
الرزان:ايش بك ياأمي هدي أعصابك،لاتتوتري قد كده!!
غادة:الرزان!!،انتي وحدة حمارة طيب
الرزان..ابتسمت:طيب تامرين امر،حمارة عشانج بس
ورجعوا يضحكون..رن الجرس فشالوا شنطهم وعفشهم وطلعوا كلهم ركبوا المصعد الا الرزان..
(ماتحب المصاعد الا في الضرورة) نزلت ركض بالدرج عشان تلحق عليهم وتأخرت دقايق..
ووصلت وهي تلهث..
هنادي..شافتها وضحكت:بالله ايش سر هالعقدة اللي عندك من المصاعد؟؟
الرزان..حست بحرارة من الفشلة:سالفة قديمة
هنادي:شاركينا فيها...
فارس:هنادي خلي البنت بحالها،يكفي اليوم شرك منتشر على القاصي والداني
هنادي:القاصي والداني!!،مين هذول؟؟
ضحكوا..
فارس..ابتسم:ذكاء طبيعي ماشاء الله عليج،ذكريني شلون نحجتي باختبارات الوزراة بنسبة 97%؟؟
هنادي..ضحكت:يقولون حـظ!!
غادة:أما عليكِ حظ يفلق الصخر!!
هنادي:وي قولي ماشاء الله!!
الكل:ماشـاء الله
فارس:الحين أي بارك تبون؟؟
هنادي:أي بارك كبير نقدر نلعب ونتنطط فيه على راحتنا
فارس:ياذا التنتنط اللي نازل عليج!!،لاتنسين انج طالبة جامعية وكبيرة ويفترض يفترض انج عاقلة!!
هنادي:يصيـر خير
كتموا ضحكاتهم..
الرزان:انا عني ابي بارك هادي ومناظره حلوة زي الروايات
هنادي:زي الروايات!!،لحظة وين عايشة انتي؟؟هاذي لندن مو احد الضواحي ولا الريف؟؟، عيوني شكلنا يبيلنا ناخذج يوم الريف تراكضين فيه براحتج
الرزان:اراكض؟!!
فارس..ابتسم:انا اشغالي بعيد شوي عن وسط لندن،هناك في parkكبير وفاضي وهادي اذا تبون وصلتكم هناك واذا خلصت شغلي رجعت لكم؟!!
هنادي:الرزان من جدج؟؟
الرزان:اذا ماتبون مو لازم،أي بارك والسلام
غادة:لا لاهنوده خلينا نروح بعيد عن كتمة لندن وخنقتها،الله يوفقك
هنادي:براحتكم وانا مالي!!
سديم:خلاص الريـف على قولتج مابوه مشكلة
هنادي:اشرايج اصوله؟؟
أصيل:الراي رايكم،والشور شوركم
هنادي:أهم شي،الأخت اصيل احد سألج اذا تبين العريس ولا لا؟؟سألناج وين تبين تروحين
أصيل:يوووه منج هناديوه،على قولة غادة وربي أنك غلسة
غادة:كم مرة اقولها،ثقالة دمك مالها حدووود
هنادي:كذا!!طيب نزلهم هنا يافارس هنا احذفهم الا الرزان طبعاً
الرزان ابتسمت..
سديم:ياسلام وانا يعني،انا ماقلت شي!!
هنادي:خلاص وسديم بعد،بس هالثنتين،اجحتهم برا
غادة:اشحتهم!!ايش هادي اشحتهم؟؟
أصيل:اجحتهم،معنى آخر لأطردهم
غادة:استريحي بس،قال اطردهم قال هيا انثبري
الرزان..همست لغادة:ياجداوي ياقوي انت!!
غادة..ضحكت وهمست لها:استريحي انتي بعد،ايش بك ساكتة كده؟؟
الرزان..بهمس:تبيني اصرخ يعني،ولا بس اسولف!!،السكوت من ذهب
غادة:والكلام من فضة والله ندري خلاص اسكتي طيب
وضحكوا ثنتينهم..
هنادي:همس و اسرار من ورانا؟؟،لايكون لايكون تحشون فينا؟؟
غادة:انتي ليه مشككه في نفسك،تكوني عاملة حاجة!!
هنادي:أبداً بس يعني،الشعب السعودي ماله امان
سديم:وانتي ايش الشعب الأمريكي،ولايكون حولتي للشعب البريطاني!!
ضحكوا عليهم..وصلوا للمنطقة اللي قالهم فارس عليها..وفرشوا سجادتهم في ظل شجرة وحطوا سلالهم وجلسوا..
سديم وهنادي واصيل قاموا يلعبون و (يتنططون)..اما غادة تسندت عالشجرة مع الرزان وقعدت تقرا قصة دانيال ستيل "المعجـزة"..
اما الرزان تقرا كتاب عن علم النفس!!كانت تطالع صفحات الكتاب ومو فاهمة شي ثاني لانها بعالم ثاني..تفكر بكلام سديم قبل عن فارس!!،
انا حسيت بشي غريب في كلام سديم عن فارس وكأنه كان في تلميح..أو كأنها تبي تعرف راينا فيه!!
،التفتت على غادة..
غادة..انتبهت للرزان والتفتت لها:خـيــر؟؟،اشبك؟؟..طالعتها وانتظرتها تتكلم بس ماتكلمت الرزان..فالتفتت تتأكد ان مافي احد قريب..اتكلمي مافي احد قريب!!
الرزان..التفتت حولها:سديــم...و...فــارس...
غادة..فهمت عليها:حسيتي؟؟،انا حسيت من قبل شهر انو بينهم شي!!
الرزان..هزت راسها موافقة على كلام غادة:بس هي ماقالت شي!!،مع اننا...
غادة..كملت عنها:عادي مع بعضنا!!،بس هذا مايعني اننا قريبين من بعضنا كفاية عشان تحكيلنا اشياء زي كده..سكتت شوي بعدين هزت كتوفها..والله ماعرف هم الاثنين كدا غريبين وغامضين!!
الرزان:بس مبين من نظراتهم معجبين ببعض،الا بينهم شي اكيد،وبعدين سديم نظراتها وتعابير وجهها كاشفتها بقوة
غادة..ابتسمت:هادي الاشياء اختصاصك انتي،تعابير الوجه نظرات العيون..ضحكت..
بس شكلك كده بتتكلمي عن خبرة..غمزت للرزان..عن جد حكيلي
الرزان..استغربت:عن ايش؟؟
غادة:تفاصيل قصتك مع عبدالعزيز
الرزان..ما استوعبت للحظة وبعد ثواني فهمت:تقصدين عـزيـز!!
غادة:هــو دا،يعني مرة اختلفت عن عبدالعزيز؟!
الرزان:انا مااعترف باسم عبدالعزيز،من وانا صغيرة ماعرفه الا عزيز فما تعودت على عبدالعزيز!! ،ايش تبين تعرفين؟؟
غادة:انتي قلتي انكم كنتوا مخطوبين بس!!،ابغى القصة كلها على بعضها
الرزان..سكرت الكتاب اللي بين ايدينها:راقبي الجو اذا احد قرب
غادة..ابتسمت:حاضر،هـيا اتكلمي
الرزان:امممممم،احنا نقرب لبعض ابوه يصير ولد عم جدي ابراهيم ابو ابوي طبعاً،وهم من القلة اللي نعرفهم من عيلة ابوي الله يرحمه
غادة:اوه عشان قصة جدك!!،قلتيلي من قبل،وبعدين كملي
الرزان:كانوا جيراننا بعد كنت مصاحبة اخوه الصغير شاكر هذا بنفس عمري وكنا التوأم المخرب، وقتها ماكنت العب مع بنات واجلس مع بنات اصلاً بس اقضي وقتي العب في الشارع كورة
مع الأولاد..سكتت لحظة (وغباء هذيك الأيام بظل اندم عليه العمر كله)..المهم تعرفين لما يجي الاخو الكبير ويستهبل عالصغار ويهبل فيهم كذا كان يسوي
عزيزوبس يستهبل عليّ انا وشاكر ومعانا فيصل ولد خالي،كنت اكرهه بقوة لانه دايماً يخرب علينا اللعب،ودايماً بس يسميني الساحرة!!،
آخر مرة كان يناديني فيها الساحرة كان عمري 8 سنوات بعدها انا اختفيت عن العالم وانعزلت لاسباب وماشفته مرة ثانية الا بعد سنين في عزا ابوي الله يرحمه،كنت طالعة للشارع اركض لاني حسيت الدنيا تخنقني داخل البيت ولما كنت اقطع الشارع كان في سيارة ماشية بسرعة وكانت بتصدمني
وتبين الصراحة هذا اللي كنت اتمناه عشان ارتاح..اخذت نفس..المهم البطل المغوار
عزيز انقذني لما سحبني بقوة بعيد عن الشارع عطاني تهزيئة محترمة،صحيح ماكان كبير
بس كبير بالنسبة لي كان عمره 16 سنة،وبعد التهزيئة جرني عالبيت وسلمني لخالي خالد
ومن بعدها صرنا نتصادف كثير في الشارع واحنا طالعين رايحين المدرسة ولا رايحين أي مكان،
الغريب اني ماكنت انتبه له قبل لهالدرجة بس صرت انتبه لوجوده اكثر واكثر ويوم بعد يوم اعجبت فيه
وبعد ما التقينا صدفة اكثر من مرة وسولفنا مع بعض سوالف سطحية احياناً واحياناً سوالف خاصة فينا
حبيته يوم ورا يوم،طبعاً ماكنت ذاك الوقت اتغطى بس بعد سنة وشي تغطيت ومن وقتها صرنا من بعيد لبعيد نطالع بعض ونتواصل عن طريق اخته افنان وهاذي اكبر مني بسنتين بس كانت مع شلتنا
انا وبنات خالتي،ظلينا على اتصال بالرسايل شهور بس بعدها سوينا ايميلات وتواصلنا بالايميل مو الماسنجر
لاحظي ايميلات بس،بعد فترة هو انشغل بالكلية اكثر واكثر وانا لما صرت باول ثانوي انشغلت كثير بالدراسة والمشاكل
اللي فجأة زادت بالبيت بيني وبين امي لانها بعد شهور اكتشفت اني على علاقة فيه مع اني مااسميها علاقة يعني بمعنى الكلمة!!
المهم حصل خلاف كبير بيني وبين امي انا كنت من قبل قايلتله عن المشاكل بيني وبين امي وبالنهاية قلتله اني اكتشفت سبب المشاكل واننا لازم نبتعد عن بعض ونقطع هالايميلات،
المهم بعد اسبوع من هالرسالة امه كلمت امي وقالت لها انهم يبون يحجزوني لعزيز طبعاً امي
كان ودها تزوجني وتفتك بس لما كلمت اخوي عادل وخوالي رفضوا سالفة "الحجز" هاذي
بالنهاية قرروا ان الرجال يجون ويخطبون رسمي ولما اخلص ثالث ثانوي نملك ونتزوج،
عم السلام سنتين بيني وبين امي لانها تطمنت اني مخطوبة وبالنهاية بتزوج طبعاً رجعنا انا وياه
نتواصل بالايميل وتطورنا للماسنجر..ضحكوا ثنتينهم..شفتي شلون!!،ماعلينا نهاية السنة بثالث ثانوي
بديت اطرح افكاري عن الجامعات للكل ولما تكلمت عن البعثات اللي سكت واللي نصحني انسى الموضوع
وامي طبعاً ماعندها الا تزوجي وقعدي ببيت زوجج احسن لج ولما تناقشت مع عزيز رفض فكرة السفر كلياً
غادة:لحظة لحظة،انتي ماقلتيلو من قبل انك تبغي تدرسي برا!!،ولا الفكرة نفسها طلعت معاكي فجأة!!
الرزان:تبين الصراحة انا من بداية ثالث ثانوي حطيت ببالي اني ابي اسافر ادرس برا بس ماقلت لأحد
إلا خالي و ريما بنت خالي المقربة،عشان كذا عزيز تفاجأ بس هو يدري ان طموحي اكمل دراستي الجامعية
غادة:المهم انك اكيد اكيد عناد في الكل رحتي وقدمتي!!
الرزان:مش سالفة عناد!!هذا طموحي اخوي عادل وافقني وخالي خالد بعد فرحت مع اخوي عادل وقدمت على وزارة التعليم،
بعدين نصحني عادل بارامكوا بس انا خفت كيف اروح بدون محرم!! بس اقنعوني هم الاثنين وقدمت طلعلي في ارامكوا
قبل وبعدين في الوزراة فنصحوني بارامكوا،رحت وسألت عزيز طبعاً عصب عليّ كيف اروح اقدم بدون مااقوله!!
وامي بعد سوت لي سالفة بس انا ماهتميت لان امي في النهاية بتتقبل الامر والواقع ،حاولت اتفاهم مع عزيز
بس ماقدرت راح وكلم اخواني وخوالي وسوا سالفة طويلة عريضة!!انقهرت بقوة لما تهزأت من خوالي بسببه
وتهاوشت معاه كيف ايدخلهم بينا،ظلينا شهر على هالحالة وانا مستمرة في الاجراءات وانسحبت من بعثة الوزراة
وقدمت باقي اوراقي لارامكوا،تفاجأت بعد يوم بس من تقديم بقية الاوراق بصراخ امي وهي تصحيني
..سكتت وبلعت ريقها..بالعصا وضربتني ضرب وكان ظهري بيتكسر على ايدها
وكانت تصرخ وتصرخ انا مافهمت شي من اللي قالته بعد نص ساعة من الضرب انا اغمى عليّ بس هي استمرت بالضرب

alamuae
مشاهدة ملف هويته
إيجاد كافة مشاركات alamuae

الإمبراطور

مــديـــر المـــنـــتـــدى
مــديـــر المـــنـــتـــدى

ذكر عدد المساهمات : 60
POINT : 2271619
تاريخ الميلاد : 10/08/1992
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 24
الموقع : cga-mom.yoo7.com
هوايتك/عملك المفضل : النــــــــــت
المزاج : معكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى