منتديات وكرالعصفور
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فايشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

(( ملاحظة نبحث عن مشرفين للأقسام))


الإدارة.

"الأمانة" تطمئن سكان جدة من خطر "بحيرة المسك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الأمانة" تطمئن سكان جدة من خطر "بحيرة المسك"

مُساهمة من طرف abdoo cool في الخميس ديسمبر 03, 2009 4:26 pm



شرعت أمانة جدة في إنشاء سد ترابي ثالث في المسافة الواقعة بين حي السامر و بحيرة الصرف الصحي لحماية أحياء شرق الخط السريع من أية أخطار محتملة.

وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانه أن السد الثالث جاء بناءً على توجيهات معالي الأمين بالعمل لتطمين أهالي جدة والأحياء القريبة من بحيرة الصرف الذين أبدوا قلقا كبيرا خلال الأيام الماضية بعدما ترددت شائعات عن احتمالية حدوث انهيار السد الاحترازي للبحيرة وإخلاء حي السامر 3 من قبل الدفاع المدني ، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذا السد خلال أسبوع بمشاركة أكثر من 50 معدة وذلك لطمأنت أهالي حي السامر، وتلافيا لحدوث آية أخطار محتملة – لاسمح الله.





وأشار المهندس كتبخانه الى أنه يجري عمل تدعيم للسد الترابي المجاور لبحيرة الصرف وزيادة ارتفاعه واستخدام مادة ( جي تكست تيل) في السد الترابي الجديد وكذلك القديم وهي مادة تمنع التسرب وتحد من سحب التربة منسوب المياه خلف السد الاحترازي، حيث تعمل في السد الترابي القديم 70 معدة لزيادة ارتفاعه إلى 20 مترا بدلا من 18 بطول 1700 متر وبعرض 20 مترا.

وأضاف: إنه تتم كذلك متابعة السد الاحترازي أولا بأول والعمل على تخفيض منسوب المياه به والذي وصل يوم سيل الأربعاء إلى 15 مترا وانخفض أمس إلى 13.5 مترا، وتم تركيب 20 مضخة سعة كل منها ألفا متر مكعب في الساعة لتخفيض كمية المياه بما يزيد على40 ألف متر مكعب يوميا ونقلها عبر الخط الناقل الذي نفذته الأمانة كأحد المشاريع العاجلة لدرء مخاطر بحيرة الصرف إلى قناة مجرى السيل الجنوبي.





................................زلا تنسوواا الردوود
مع تحياات : @جداااوي كووول@

abdoo cool

مــشــرفــــ عـــــامـــ
مــشــرفــــ عـــــامـــ

ذكر عدد المساهمات : 203
POINT : 2410821
تاريخ الميلاد : 18/07/1992
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 24
الموقع : cga-mom.yoo7.com
هوايتك/عملك المفضل : اخبار السيارات والنت
المزاج : مبسووط

جـــــــدة

http://cga-mom.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى